المنحة التركية للبكالوريوس

سيتم قبول طلبات الحصول على المنحة التركية للبكالوريوس 2022 عبر الإنترنت فقط بين 10 يناير و 20 فبراير من ذلك العام. منح Turkiye Burslari الدراسية هي اسم آخر لمنح تركيا.

تقدم الحكومة التركية التمويل لمنحة البكالوريوس. يمكن للطلاب من خارج تركيا الاستفادة من برنامج المنح الدراسية هذا للحصول على درجة جامعية مجانية من جامعة تركية مرموقة. كل هذا يهدف إلى بناء جسور بين الولايات المتحدة وبقية العالم.

إنها فرصة رائعة للطلاب لتنمية مواهبهم ، وتعلم مهارات جديدة ، وإعداد أنفسهم لعالم تنافسي في المستقبل مع منحة دراسية تركية. قد يستفيد العلماء الطموحون الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية لمتابعة التعليم العالي من هذا العرض الرائع.

إذا كنت طالبًا دوليًا يرغب في الدراسة في تركيا ، فإن منحة Turkiye Burslari المنحة التركية للبكالوريوس هذه تناسبك. سيتم إيلاء اهتمام خاص للطلاب من خارج تركيا الذين تفوقوا أكاديميًا للقبول في أبرز كليات تركيا في إطار برنامج جديد للمنح الدراسية.

فوائد المنحة التركية للبكالوريوس 2022

ستساعد هذه المنحة الدراسية الحكومية التركية للطلاب الجامعيين الطلاب الأجانب طوال رحلتهم الأكاديمية في تركيا. فيما يلي بعض المزايا.

منحة مجانية

يعد الحصول على منحة دراسية تركية للطلاب الجامعيين أحد أفضل مزايا الالتحاق بجامعة جيدة ، حيث يتم إسكان الطلاب ورعايتهم بشكل كامل. خلال الجولة التعليمية ، سيتم توفير السكن مجانًا. يجد الطلاب الدوليون أنه من الأسهل العيش في سكن مجاني لأنه يخفف من أعبائهم المالية. يمكن للجميع أن يجدوا مكانًا في مساكن الجامعة يناسب احتياجاتهم.

ومع ذلك ، لا يُطلب من الطلاب القيام بذلك ويمكنهم اختيار الإقامة في أي مكان يرغبون فيه ؛ في هذه الحالة ، سيكونون مسؤولين عن تكاليف السكن الخاصة بهم.

الحكومة التركية تدفع جميع نفقاتك الطبية!

قد تتأثر أموال الفرد والخدمات البشرية بالتكاليف الطبية. بالنسبة إلى الخارج ، تعتبر الرعاية الصحية مصدر قلق كبير ، خاصة عندما يتعلق الأمر بسكان العالم. نتيجة لقوانين المنح الدراسية التركية ، يتم دفع النفقات الطبية لجميع الطلاب من قبل الحكومة.

توفر الحكومة التركية “التأمين الصحي العام” للطلاب الأجانب الذين سيدرسون في تركيا في إطار برنامج المنح الدراسية التركي ، والذي يوفر لهم رعاية صحية متساوية ومؤهلة وكاملة وشاملة.

يتم تضمين الراتب الشهري المنحة

هناك العديد من المزايا عند الحصول على المنحة التركية للبكالوريوس للحصول على درجة البكالوريوس ، أحدها هو الراتب الشهري ، والذي يسمح للطلاب بالتركيز على التعليم. يتم تزويد الطلاب بالمساعدة المالية في شكل رواتب. فيما يلي تفصيل لمقدار ما يتلقاه كل طالب كل شهر من المساعدة المالية.

يحصل طلاب البكالوريوس على راتب شهري

لا توجد رسوم على التعليم!

تفرض معظم المؤسسات التعليمية ذات السمعة الطيبة والمعترف بها في جميع أنحاء العالم رسومًا كبيرة مقابل الحصول على تعليم ممتاز ، مما يجعل التعليم المجاني هدفًا بعيد المنال للعديد من الطلاب. يواجه الطلاب ذوو الدخل المنخفض وقتًا أصعب في الالتحاق بهذه المدارس بسبب ارتفاع تكاليف الحضور. لهذا السبب ، أنشأت الحكومة التركية برنامجًا للمنح الدراسية يوفر لجميع الطلاب الأجانب المؤهلين تعليمًا مجانيًا.

ستكون قادرًا على التحدث باللغة التركية!

اللغة التركية هي اللغة الرسمية لتركيا ويتم التحدث بها على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد. اللغة التركية هي لغة منتشرة على نطاق واسع. سيُطلب من جميع الطلاب الأجانب حضور دروس في اللغة التركية لأنها ستجعل رحلتهم التعليمية أكثر راحة. بالنسبة للسنة الأولى ، يتم تزويد الطلاب الأجانب المؤهلين لمنحة دراسية والذين لا يستطيعون التواصل باللغة التركية بإعداد مجاني لللهجة التركية أو تعليم اللغة التركية مجانًا.

تستمر الدورة لمدة ثمانية أشهر ، ويجب على الطلاب اجتياز اختبار الكفاءة بمستوى إجادة تركي يبلغ C1. في حالة فشل الطالب في الاختبار ، سيتم منحه ثلاثة أشهر إضافية لإعادة الاختبار.

يؤدي عدم استيفاء المعيار مرتين إلى تعليق منحة الطالب لمدة عام واحد ، وخلال هذه الفترة يتعين على الطالب دفع جميع نفقاته الخاصة.

اقرا كذلك: المنحة التركية للبكالوريوس 2022 – موقع المنحة التركية (turkey-scholarship.com)

سوف يتم تعويضك عن تكاليف السفر

نظرًا لارتفاع تكلفة السفر الجوي ، يختار العديد من الطلاب الأجانب الحفاظ على أموالهم بدلاً من القيام برحلات متكررة. ومع ذلك ، يتم تغطية نفقات سفر الطلاب من خلال برنامج المنح الدراسية التركي. تشمل تكلفة السفر تذكرتين ، واحدة لوصول الطلاب إلى تركيا والأخرى للعودة بعد الانتهاء من برنامج الشهادة. إذا اختار الطالب شراء تذكرته الخاصة ، فسيتم إعادة المبلغ النقدي المقابل.

يرحب نظام التقديم التركي عبر الإنترنت بالطلبات المقدمة من جميع أنحاء العالم من الطلاب المؤهلين للحصول على المنحة التركية للبكالوريوس الحكومية للحصول على درجة البكالوريوس. في العشرين من فبراير من كل عام ، يجب على المتقدمين تقديم طلب عبر الإنترنت للنظر فيه. يتم حث المرشحين على قراءة الإرشادات بدقة قبل تقديم طلباتهم. سيتم النظر فقط الطلاب الذين يستوفون شروط القبول.

اطلع على : المنحة التركية | كل ما تريد معرفته عن المنحة الحكومية التركية (turkey-scholarship.com)

وثائق المنحة التركية للبكالوريوس


لكي يتم النظر في الحصول على منحة البكالوريوس في تركيا ، يجب عليك تقديم المواد التالية:

  1. (بطاقة أو وثيقة الهوية الوطنية)
  2. جواز سفر محدث وصالح
  3. نسخة من جميع السجلات الأكاديمية
  4. أحدث صورة للمرشح (يرجى التأكد من أن وجهك يجب أن يكون ظاهرًا في الصورة)
  5. شهادة التخرج المؤقتة (دبلوم)
  6. النتيجة في اختبار اللغة (إذا لزم الأمر)
  7. الترتيب في اختبار دولي (إذا لزم الأمر)
  8. خطاب طلب للحصول على منحة دراسية تركية
  9. خطاب طلب للحصول على منحة دراسية في تركيا
  10. عينة من عملك المكتوب ، مثل اقتراح بحث (فقط لطلاب الدكتوراه)


اللغة التركية هي لغة التدريس الأساسية في الجامعات التركية. هناك أيضًا دورات في اللغة الإنجليزية والإسبانية ولغات أخرى تقدمها العديد من الجامعات. يجب على المهتمين بالتسجيل في هذه البرامج تقديم دليل على كفاءتهم اللغوية من خلال تقديم شهادة معترف بها دوليًا.

لكي تكون مؤهلاً لبرنامج المنح الدراسية التركي ، يجب أن يكون لدى المتقدمين سجل أكاديمي قوي. يجب على المتقدمين تلبية متطلبات القبول ، والتي تشمل متوسط ​​درجة عالية بما يكفي.

شروط منحة بكالوريوس في تركيا

للنظر في الحصول على منحة دراسية تركية ، يجب أن يكون المتقدمون الجامعيين قد حصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن 70 بالمائة في امتحانهم النهائي.
يجب أن يكون المتقدمون الحاصلون على درجة البكالوريوس تحت سن 21 عامًا. لا يقبل برنامج المنحة التركية للبكالوريوس المتقدمين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا.
لا يجوز أن يكون المرشح مواطنًا تركيًا أو تركيًا سابقًا.
يمكن لأي شخص مهتم بالتقدم للحصول على منحة دراسية تركية القيام بذلك على موقع الحكومة التركية.

موقع التقديم الرسمي